هناك دليل آخر شهير وهو دليل فرع العصب الحائر  Recurrent laryngeal nerve فما حجتهم فيه وكيف نرد عليهم؟

العصب الحائر واحد من أكبر دلائل دعاة نظرية التطور على الإطلاق.

يقولون: نحن اكتشفنا أن فرع العصب الحائر Recurrent Laryngeal Nerve يدور حول الأورطى ثم يصعد نحو الحنجرة، والمفترض أن يدخل للحنجرة مباشرةً، فهذا الدوران مجرد إرث تطوري!

لكنهم يتغافلون أن هناك عصبًا حنجريًا يدخل من المخ للحنجرة مباشرةً اسمه Superior Laryngeal Nerve، إذن فبالمنطق لابد وأن فرع العصب الحائر لا ينزل للأسفل إلا لأداء مهمة محددة!

هذه المهمة اتضحت أكثر عندما بدأنا نرصد حالات نادرة لأشخاص يعانون من دخول العصب الحائر عندهم مباشرةً إلى الحنجرة دون هذه اللفة الطويلة، تم تسمية هذه الحالة  non-recurrent laryngeal nerve.

وهذه هي الصورة التي يتمنّاها دعاة نظرية التطور: عصب حائر يدخل للحنجرة دون الدوران حول الأورطى!

الغريب والمدهش والمفاجيء أن هذه الحالات ونتيجة عدم نزول فرع العصب الحائر للأسفل هي حالات مَرَضية، نعم! هي حالات أصيبت بأمراض تضخم في بعض الشرايين الخارجة من الأورطى، ومشاكل في البلع والتنفس.

 

 

الصورة التي يتمناها دعاة نظرية التطور هي حالة مرضية خطيرة.

فالمعلومة التي أصبحت من بديهيات الطب الحديث أن فرع العصب الحائر في حال نزوله لأسفل فإنه يقوم بتغذية المريء والقصبة الهوائية والقلب Deep Cardiac Plexus .[1]

بل وتبين أن له فوائد عجيبة في المرحلة الجنينية بحسب دراسات ظهرت مؤخرًا.

يبدو أن تصديق نظرية التطور يؤدي للإصابة بمشاكل في القلب.

أنا اتخيل لو أن المسلمين كانت لديهم مسألة بهذا الحجم من السخف والغباء -التفاف فرع العصب الحائر هو مجرد إرث تطوري-، أتخيل لو كانت لديهم مسألة بهذه الصورة لقام دعاة الإلحاد بعمل مئات الفيديوهات الساخرة والرسوم الهزلية ومجموعات كاملة على مواقع التواصل بهذا الاسم الساخر!

للأسف هم يعملون بلا دليل!

يجتهدون لنشر هذه السخافات باسم العلم.

[1] The recurrent laryngeal nerves gives cardiac branches to the deep cardiac plexus, and branches to the trachea, esophagus and the inferior constrictor muscles.

 

0 0 votes
Article Rating