بسم الله الرحمن الرحيم
سارة حجازي من الحجاب إلى الخطاب العلماني إلى الإلحاد ثم الانتحار
د. هيثم طلعت
فتاة بسيطة محجبة ترتدي حجاب سابغ لكنها بدأت تتأثر بخطاب علماني إلحادي مادي.
يتلقفها الملاحدة، يملؤا أذنيها بالنسبية والعدمية والفلسفات المادية فتخلع الحجاب.
ثم يتحول هذا الضياع الفكري إلى ضياع سلوكي، الضياع الذي تعيشه في ذهنها يبدأ يترجم على أرض الواقع سُكر وعربدة.
بعدها بفترة قصيرة تصل لقمة الانجاز الالحادي العدمي… الانتحار
إذا كان الالحاد العدمي فكرة فالانتحار هو التطبيق!
انتحرت سارة حجازي في عز شبابها في أوج قوتها في فورة عقلها من ايام قليلة.
انتحرت بعد أن صدقت الملاحدة وسارت خلفهم
الملحد يضيع عليك آخرتك ثم يغريك بالانتحار فتضيع دنياك وآخرتك!
الملاحدة لصوص آخرة.
ملحد واحد أشد إجراما من ألف قاطع طريق.
هذه الفتاة صدقت الملاحدة وجسدت في رحلة حياتها القصيرة تجربة تصديق الطرح المادي العلماني الالحادي فكانت هي التجربة وكان قتلها لنفسها هو النتيجة.
غرف الغاز في أَوشوِتس Auschwitz التي صممتها النازية لحرق البشر هذه الغرف لم تنشأ فجأة هكذا كفكرة هتلرية مجنونة بل هذه الغرف تم تصميمها في العقل الالماني لسنوات قبل ان تظهر على أرض الواقع.
تم حشو العقل الالماني بنظرية التطور والبقاء للأصلح والعرق الارقى فكانت هذه هي النظرية، ومحرقة النازي في أَوشوِتز هي التطبيق!
معسكر أكتزون تي فيا Aktion T4 فخر نظرية التطور فخر الانتخاب الطبيعي للبشر، المعسكر الذي تم فيه تطبيق الالحاد عمليا … تطبيق الانتخاب الطبيعي بين البشر على ارض الواقع… المعسكر أبيد فيه ربع مليون إنسان منذ سبعين عامًا فقط باعتبارهم عرقًا أدنى وخطرًا على الانتخاب الطبيعي، لم يتأسس هذا المعسكر بقرار ديكتاتوري وإنما تم تاسيسه بموافقة الشعب الالماني وبنظام ديموقراطي علماني منفتح تماما
هتلر لم يكن ديكاتورا في اي قرار نازي اطلاقا والذي يظن ان هتلر كان ديكتاتورا فهو لا يعرف شيئا عن الحقبة النازية كل قرارات النازي كانت بموافقة الشعب الالماني.
فحين نحشو عقول البشر برؤية الحادية مادية داروينية ساعتها سيتقبل البشر أية إبادة شمولية فلن يكون للانسان معنى ولا قيمة وسنفتقد لأية نقطة مرجعية للأخلاق.
حين يكون الالحاد هو المقدمة فسوف تكون النتيجة انتحار سارة حجازي، ومحرقة النازي، ومعسكر أكتزون تي فيا.
حين يكون الإلحاد هو الحَكَم فلن يكون هناك فرق بين المحرقة النازية وحفلة شواء!
سننظر للبشر باعتبارهم حثالة كيميائية Chemical Scum كما قال المادي ستيفن هاوكنج في تصريح له!
From an interview with Ken Campbell on Reality on the Rocks: Beyond Our Ken, 1995
لم تغلق غرف الغاز في َأَوشوِتز لأن الالحاد قام بتصحيح مساره مثلا إطلاقا
الالحاد لا يملك نقطة مرجعية للاخلاق او معايير اسمى من المادة نتحاكم لها اطلافا
اغلقت غرفت الغاز وحوكمت النازية واغلقت حدائق حيوان البشر بسبب بقايا النبوات في الغرب
لان بعض اتباع بقايا الشرائع السماوية في الغرب انتفضوا ضد هذه الجرائم بسبب ما عندهم من بقايا الوحي الالهي
فـ: رحمة الله الكبرى للإنس والجن هي الفطرة والنبوة.
فالدين حتمية لفهم الانسان وتحليل معنى وجوده
فكل خير في هذا العالم هو من بقايا النبوات
وكما قال ابن القيم رحمه الله: “لولا النبوات لم يكن في العالم علم نافع البتة”.
مفتاح دار السعادة، ابن القيم، م2 ص118.
بدون النبوات لن تستطيع ان تفرق بين الحجر والانسان كما يقول الملحد كارل ساغان
Human is essentially the same laws and constants are required to make a rock.
بدون النبوات يصبح الانسان والحشرة شيئا واحدا كما يقول الملحد سارترا
Jean Paul Sartre, Nausea (novel)
تحت راية الدين فقط تعرف أنك إنسان!
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: “الدنيا كلها ملعونة معلونٌ ما فيها، إلا ما أشرقت عليه شمس الرسالة، فحاجة الإنسان إلى الرسالة أعظم وأشد من حاجته لكل شيء، ولا بقاء لأهل الأرض إلا ببقاء آثار الرسالات، فإذا درست آثار الرسل من الأرض قامت القيامة”.
مجموع الفتاوى، مجلد19 ص 101.
فالدين ليس ترفًا فكريًا بل هو ضرورة فطرية وجدانية الدين ضرورة إنسانية.
يقول نجيب محفوظ الذي قضى دهرًا من عمره في الشك يقول: “الله وحده هو الذي يُعطي القيم معناها، الله وحده هو الذي يعطي الوجود معناه، بدونه لا معنى للوجود، لا معنى للقيم، وبديله هو العبث، اللا معنى”.
وطني مصر، نجيب محفوظ، ص63، دار الشروق، نقلا عن: لست ملحدًا لماذا؟ كريم فرحات.
فالإنسان مفتقرٌ إفتقارا ذاتيًا إلى الدين مفتقر إفتقارًا ذاتيًا ضروريًا إلى الله!
وأنت لن تلمس السلام الحقيقي الصادق مع نفسك وتستشعر بمعنى وجودك وتستشعر بعودتك لفطرتك إلا حين تخضع رقبتك لله ولشرعه وتُسلم لأمره ونهيه سبحانه
تضرع لربك تذلل إليه
{وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا} ﴿٢٠٥﴾ سورة الأعراف
{ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا} ﴿٥٥﴾ سورة الأعراف
فهنا مشكاة هذا العالم ونور النفس الحقيقية في التضرع لله
{يَهْدِي اللَّـهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ } ﴿٣٥﴾ سورة النور
{وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّـهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ} ﴿٤٠﴾ سورة النور
فتضرعك لله وتسليمك له هو المنزلة اللائقة بك ايها الانسان الضعيف لله فأنت لا يخرج من صدرك نفس إلا كنت مفتقرا الى من يمكنك من استنشاق غيره من بعده ولا تدق في قلبك دقة الا كنت مفتقرا لمن يمن عليك بالدقة التي تليها فانت مفتقر إلى خالقك افتقارا ضروريا لازما.
معيار النظر عند أهل السنة والأثر، د. أبو الفداء حسام بن مسعود، م1 ص174
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّـهِ ۖ وَاللَّـهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ} ﴿١٥﴾ سورة فاطر
فالله يحب ان يرى عبده المكلف المخاطب بالرسالة عبدا حقيقيا يتعرض للبلايا والمحن فيصبر ويثبت ولا يزذذ إلا إيمانا وتسليما فإذا وصل العبد لهذه المرحلة فقد حقق معنى العبودية
للأسف الملحد مليء بالكبر والتعالي يتكبر ان يكون عبدا لله.
ومن يتكبر على العبودية لله يصير عبدا للدنيا يصير عبدا لحظ نفسه
فكل منكرٍ للوحي الإلهي الذي بثّه الأنبياء منكر لأعظم مطلوبٍ في الوجود.
الذي أوصيكم وأوصي نفسي به للوقاية من هذه العدمية المادية والخواء الالحادي اوصيكم بقراءة القرآن كل يوم بتدبر
كل يوم يكون لك وِرد من القرآن بتدبر ولو نصف حزب!
في القرآن نور حقيقي نور هذا الوجود الأسمى
{ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا} ﴿١٧٤﴾ سورة النساء
فالقرآن والله نور لكل البشر أما بالنسبة للمتأثرين بالخطاب الالحادي والملاحدة فأنا أيضا أوصيهم بواحد من افضل الكتب في تفكيك الخطاب الالحادي بأسلوب عقلي مدهش كتاب: الإسلام بين الشرق والغرب لـ : علي عزت بيجوفيتش رحمه الله
{وَلِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُوا اللَّـهَ ۚ وَإِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ غَنِيًّا حَمِيدًا ﴿١٣١﴾ وَلِلَّـهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿١٣٢﴾ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ أَيُّهَا النَّاسُ وَيَأْتِ بِآخَرِينَ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَلَىٰ ذَٰلِكَ قَدِيرًا ﴿١٣٣﴾ مَّن كَانَ يُرِيدُ ثَوَابَ الدُّنْيَا فَعِندَ اللَّـهِ ثَوَابُ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ سَمِيعًا بَصِيرًا ﴿١٣٤﴾} سورة النساء
كتاب الإسلام بين الشرق والغرب على هذا الرابط: http://waqfeya.com/book.php?bid=2601